الكوميدية ميسون

 بقلم روس ويست

 

ميسون زايد كوميدية أمريكية عربية مشهورة. هي من فلسطين وولدت في مدينة كليفسيد في ولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة في عام ١٩٧٤م. في كلمة لها في  برنامج تيد تالك عام ٢٠١٣م، تكلمت ميسون كيف أن الطبيب قطع والدتها ٦مرات في ٦ أماكن مختلفة عندما ولدت، مما تسبب لميسون مرض الشلل الدماغي. تكلمت بروح الكوميديا: أنا بهز طوال الوقت. أنا خليط لشاكيرا ومحمد علي.

تحدثت ميسون كيف أنها كانت تحلم في طفولتها أن تكون ممثلة، ولهذا درست في جامعة أريزونا في قسم المسرح، وتحدثت عن صعوبة حصولها على دور في التمثل سواء في الجامعة أو حتى بعد دراستها. لم تستطيع ميسون الحصول على فرصة التمثيل ولكنها استطاعت أن تكون كوميدية وهي الآن معروفة في كل مكان، حيث تؤدي الكوميديا في أكبر نوادي نيويورك، مثل (كارولين) و(غوثام)، و(نيويورك ستاندينج)، وتتكلم كثيراً عن الإرهاب والصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ميسون هي كوميدية مسلمة وعربية وأمريكية وقد أدت في الولايات المتحدة وفلسطين والأردن. شاركت في تأسيس مهرجان نيويورك للكوميديا العربية في عام ٢٠٠٣م وبسبب عملها الان المهرجان مفتوح منذ ١٣ سنة حتى الآن. تشارك ميسون في العديد من البرامج التلفزيونية وتسافر لمدة ثلاثة أشهر من كل عام إلى فلسطين، حيث أسست منحة ميسون للأطفال، وتقدم برنامج صحي للأطفال المعوقين والجرحى من اللاجئين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *